شهر عسل لاينتهي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شهر عسل لاينتهي

مُساهمة من طرف سعيد حسونه في الخميس مارس 13, 2008 3:25 pm



شهر عسل أبدي


* الحياة الزوجية بعد شهر العسل:
- قد تم الانتهاء من مراسم زواجي والإعداد لكل تفاصيله وبدأت الآن الحياة الزوجية الفعلية بكل ما فيها من تجارب واحتكاكات يومية ...
أنني أخشي أن تنتهي الحياة السعيدة بانتهاء هذا الحلم الذي كنت أعيش فيه ... كل شئ حلو ... لكن كيف نستكمل حياتنا أنا وزوجي/ زوجتي في سعادة ومرح ... وهل سينتهي شهر العسل للأبد؟ وماالعمل .. إذا لتجنب حدوث ذلك!!

بالطبع ستختلف الحياة قليلاًً عما سبق فكلا منكما أصبح مسئولاً تجاه الآخر، لكن بوسعكما أن تعيشا في رومانسية دائمة تغذي علاقتكما وكأنكما حديثي الزواج.
1- الاستمرار في تقدير والاعتراف بالصفات الخاصة التي جذبت كلا منكما للآخر. وبما أن أيام الخطوبة يتاح الوقت فيها لامتداح الصفات التي ينفرد بها كل طرف، فلا يوجد ما يدعي التوقف عن هذا الامتداح بعد الزواج. وبقضاء كثيراًً من الوقت سوياً يمكنكما اكتشاف مزيداًً من الصفات التي تستحق الإشارة إليها والاقتراب أكثر وأكثر.
2- لا تتوقع دائماًً أن الطرف الآخر يفهم أو يعي ما تفكر فيه وما تتوقعه، فإن الأزواج لا يستطيعوا قراءة العقول وما يدور بداخلها، فنحن دائماً نفترض أن الطرف الآخر يعلم ما تفكر فيه، وعند الفشل في التوقعات يؤدي إلي حدوث رد فعل عكسي ونوع من الإحباط لذلك عليك بالتعبير عما تريده وترغب فيه، أعطي الفرصة لشريكك لاختيار الوسيلة التي يمكن أن ينفذ بها رغباتك، فلم التحديات طالما أن هناك فكرة إيجابية تسمي بمشاركة الأفكار.
3- إخلق وقتا لشريكك/ شريكتك غير الأوقات المخصصة لرسم الخطط الخاصة بحياتكما سوياً. أعلم أن هذا الوقت كان متاحاً أيام التعارف والخطوبة للاقتراب من بعضكما، لكن أنتما في حاجة بعد الزواج لتنمية هذه العلاقة لكي تسير في الخط الإيجابي. مثل الاستمتاع سوياً بالقيام ببعض الأنشطة أو حتى تبادل النقاش والآراء في مواضيع خفيفة.
4- كن متسرعاًً في المدح لا في توجيه النقد، عليكما بتبادل كلمات الحب والإعجاب يومياً. أو القيام ببعض الأفعال البسيطة التي تعرب عن هذا الحب، فشئ جميل أن تحبها وتحبك، ويتذكرك طيلة العام وليست في مناسبات خاصة أو علي فترات متباعدة.
5- كونا دائماً محبين للمرح وتبادلا روح الدعابة حتى في المواقف الصعبة التي من الممكن أن تواجهكما.
6- التزام كل منكما بالمسئولية تجاه الآخر، لذلك اهتم بنجاحك أنت وبنجاح الطرف الآخر الذي تحبه، لا يهم الأمور البسيطة والصعاب التى تعترض حياتكما. وبالتأكيد سيتم التوصيل إلي شئ مفيد من خلال تجربة الالتزام هذه، وباتباع كل هذه النصائح ستعيشان في شهر عسل دائم!!.

سعيد حسونه

عدد الرسائل : 89
تاريخ التسجيل : 29/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى